الصحةالعناية بالشعرطفلك

أفضل علاج للقمل في يوم واحد والتخلص منه نهائيا

افضل علاج للقمل في يوم واحدعلاج للقمل في يوم واحد
103عدد مشاهدات

علاج للقمل في يوم واحد  هو غاية كل أم اصيب طفلها بهذه الحشرة اللعينة. هل هذا الحلم يمكن تحقيقه فعلا؟ هل نستطيع التخلص من تلك الحشرة الصغيرة فى يوم واحد فقط؟ الكثير من الاسئلة دوما تدور فى ذهن الشخص المصاب أو من أصيب طفله. فى هذا المقال الشامل سوف تجدى عزيزتى كل ما يمكن أن يساعدك عن القمل وعلاج القمل فى يوم واحد.

ماهو القمل ؟

القمل هو حشرة طفيلية أى تحتاج الى جسم الانسان حتى تستطيع أن تحصل على غذائها منه. غذاء القمل هو الدم، لذلك فهى تعيش على فروة الرأس لتأخذ منها الدم. يشبه القمل بذور السمسم فى المظهر واللون ويمكن ان يتواجد على الرأس فى اى من اطوار حياته.  علاج للقمل في يوم واحد

يتواجد القمل عادةً على فروة الرأس وقريباً من جذور الشعر. الحرارة المقدمة من الرأس البشري هي درجة الحرارة المثالية للقمل. بمجرد أن تفقس القمل تبدأ التغذية على إفرازات رأس الفروة في رأس المصاب. تنمو القملة وتكبر ثم تكرر دورة حياتها من البداية طالماً لاتزال متواجدة على فروة الرأس.

هل يعتبر القمل خطراً على صحة المصاب؟

القمل هو طفيل بشرى فقط يحتاج الى دم الانسان لكى يعيش. لا ينقل القمل أى امراض أو بكتيريا ولكن ومع ذلك يجب علاج القمل نهائيا. تواجد القمل على فروة الرأس فترة طويلة يجعل المصاب فى رغبة دائمة لحك رأسه. حك الرأس فترات طويلة يسبب القشرة والجروح احياناً مما يؤدى الى الاصابة البكتيرية.

كيف يصل القمل الى رأس طفلى؟

دعونا نوضح أن القمل يمكن أن يعيش على أي رأس بشري طالما أن الشخص لديه بصيلات شعر وخيوط. وكثيراً ما ينتقل قمل الرأس من خلال الاتصال المباشر. هذه هي حالة بسيطة وشائعة بسبب جنون السيلفي في وسائل الاعلام الاجتماعية. نظرًا لأن قمل الرأس لا يستطيع الطيران أو القفز ، يجب عليه الزحف فعليًا على رأس شخص آخر. وهذا يفسر كون الاتصال المباشر هو الطريقة الأكثر شيوعًا للحصول على القمل.

لمنع طفلك من الحصول على القمل ننصحهم بتجنب الاتصال المباشر مع الأطفال الآخرين وتجنب مشاركة الأشياء الشخصية مثل إكسسوارات الشعر والفرش والأمشاط والقبعات والوشاحات والملابس مع أقرانهم.

علاج للقمل في يوم واحد  

لا يوجد علاج للقمل فى يوم واحد الا اذا كان الامر لازال فى البداية. ولكن فى كل الاحوال هناك العديد من العلاجات التى تأتى بثمار جيدة فى وقت قصير. علاج القمل في المنزل جدير بما يتطلبه من جهد للتخلص من هذا الطفيل والاسرع تجربة علاج القمل والصيبان مجرب. اليكِ سيدتى أفضل علاج القمل من أول مرة:

  • علاج القمل بالخل

يمتلك الخل القدرة على تجفيف القمل وجعله يفقد المادة اللزجة الخاصة به مما يجعله غير قادر على الالتصاق بالشعر.  علاج للقمل في يوم واحد

  • علاج القمل بالقرفة

يتم عمل معجون من القرفة وعصير الليمون ووضعها على الشعر ثم شطفها بعض ساعة للتخلص من القمل.

  • علاج القمل بالتمشيط المبلل

تلك الطريقة بسيطة ولكنها فعالة فى معظم الاحوال لانها تجبر القمل على ترك الشعر.

  • علاج القمل بزيت الزيتون

يستطيع زيت الزيتون الرائع قتل القمل بكل بساطة فقط استخدميه على الشعر يوميا ً للتخلص نهائياً من هذه الحشرة المزعجة. علاج للقمل في يوم واحد

  • شامبو خاص لعلاج القمل :

يوجد بالصيدليات الكثير من المنتجات الطبية التى يمكن ان تساعد فى حل المشكلة. يمكن استشارة الطبيب أو الاستعانة بالصيدلى للحصول على الشامبو الافضل حسب السن ومدى سوء الحالة المصابة. علاج للقمل في يوم واحد    علاج القمل والصيبان مجرب –  علاج القمل من اول مرة –  علاج القمل بالقرفة  –  علاج القمل نهائيا

اترك تعليقاً